هيومان رايتس ووتش تجدد المطالبة بإلغاء قانون تجريم الاعتصامات في مصر

27‏/03‏/2011
قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان إن مشروع القانون الذي يفرض عقوبة السجن على منظمي الاحتجاجات والاضرابات والمشاركين فيها في مصر ينطوي على انتهاك للقوانين الدولية الخاصة بحرية التجمع والتعبير عن الرأي وطالبت بإلغائه.

وكانت الحكومة المصرية الانتقالية التي يدعمها الجيش قد وافقت على مشروع القانون وقالت إن مدة سريانه مرتبطة بسريان حالة الطوارئ التي وعد الجيش بإنهائها في نهاية الفترة الانتقالية الحالية وتسليم السلطة إلى نظام حكم مدني.

وقالت الحكومة في تبريرها للقانون إن الاضرابات والاحتجاجات تلحق ضررا بالاقتصاد وتشتت جهود الدولة ومواردها في وقت تحتاج فيه البلاد إلى الاستقرار.

وقالت سارة لي ويتسون مديرة منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في هيومان رايتس ووتش في بيان "إن هذا المنع الشامل والثقيل للإضرابات والمظاهرات ينطوي على خيانة لمطالب الذين خرجوا في مظاهرات التحرير من أجل مصر حرة".

وأضافت قائلة إن "أي تحول حقيقي نحو الديمقراطية ينبغي أن يكون قائما على الحقوق الأساسية لأفراد الشعب، بما في ذلك حقهم في التظاهر". كما طالب البيان الحكومة المصرية بضرورة التراجع عن ذلك القانون.

وشهدت مصر قبل ثورة 25 يناير وبعدها عددا كبيرا من المظاهرات العمالية والطلابية والفئوية والطائفية المطالبة بتحسين الأجور وظروف المعيشة وبمكاسب سياسية أو جهوية . ويقول الخبراء إن مثل هذه الأنشطة قد أوقفت دوران عجلة الإقتصاد المصري وخاصة في قطاعي السياحة والصناعة.

وقد أعلنت الحكومة المصرية أن القانون الجديد لا يمثل حظرا على التظاهرات السلمية ولكنه يستهدف منع ما وصفته بأنه "الثورة المضادة" من خطف ثورة 25 يناير.

ولكن هيومان رايتس ووتش قالت إن القانون يضم "نصوصا عامة وغامضة" التي لا تقترب بحال من "رسم الحدود المسموح بها للتجمهر في القانون الدولي".

وتساور المخاوف المنظمات الحقوقية الدولية من أن تلك النصوص قد تتيح لقوات الأمن سلطات واسعة في الاعتقال.

واتهمت تلك المنظمات الجيش بأن رجاله قد نفذوا عمليات اعتقال لأشخاص بتهمة تكدير الأمن العام ، وأن المقبوض عليهم قد قدموا لمحاكمات عسكرية.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى