وزير الدفاع الامريكي في القاهرة يشيد بالجيش المصري

24‏/03‏/2011
أشاد وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس يوم الاربعاء بالحكام العسكريين الذين يديرون شؤون مصر بعد الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك لكنه تفادى الخوض في النقاش بشأن متى ينبغي ان تجرى الانتخابات.

ويلتقي جيتس يوم الخميس مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة للمرة الاولى منذ الاطاحة بالرئيس مبارك في انتفاضة شعبية. وتحدث جيتس مع طنطاوي هاتفيا أكثر من ست مرات منذ اندلاع الازمة.

وقال جيتس في القاهرة "من اول محادثة بيننا أبلغني المشير ان الجيش المصري من الشعب وانه سيحمي الشعب. وفي كل شيء اعقب ذلك فانه والجيش المصري أوفوا بكلمتهم."

وقال مسؤول عسكري امريكي رفيع ان الولايات المتحدة ستعرض في هدوء مساعدتها مع تحرك مصر نحو الانتخابات وأشار الى أن منظمات امريكية تساعد الاحزاب السياسية الناشئة على تنظيم نفسها.

وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه "اعتقد اننا جميعا يجب أن ندرك اننا لا نريد أن ينظر الينا على اننا نفرض الاحداث او نحركها لاننا لا نفعل ذلك."

وجدد جيتس التعبير عن قلق واشنطن وحرصها على ان يتاح للمصريين وقت كاف لتطوير الاحزاب السياسية حينما تحدث الى الصحفيين في القاهرة ولكنه نأى بنفسه عن الجدال الدائر في مصر بشأن الجدول الزمني الذي وضعه الجيش لاجراء انتخابات تشريعية في سبتمبر ايلول وهو اطار زمني انتقدته جماعات سياسية ناشئة بانه ضيق للغاية وتقول هذه الجماعات انها تريد ان تنظم صفوفها بادئ الامر.

وتقول بعض جماعات المعارضة التي قمعها نظام مبارك على مدى عقود ان هذا الجدول الزمني يعمل في مصلحة الاخوان المسلمين التي حظرت في عهد مبارك وفلول الحزب الوطني الحاكم لمبارك.

وقال جيتس بعد لقائه رئيس الوزراء عصام شرف "اود ان اقول اننا نرى انه من المهم السماح للعناصر الجديدة التي اصبحت نشطة على مسرح الحياة السياسية في مصر -وبعضها للمرة الاولى- بوقت كاف لتطوير اجزاب سياسية."

وقال ان هذا هو الاساس حتى يمكنها القيام "بنفس الدور الرائد في مصر في المستقبل الذي لعبته في احداث هذا التغيير في المقام الاول."

ومن المتوقع ان تتركز محادثات جيتس مع طنطاوي ايضا على الضربات الجوية الغربية فوق ليبيا.

وقال المسؤول العسكري الامريكي الذي طلب عدم نشر اسمه "من الواضح ان المصريين لديهم مخاوف كبيرة ليس بسبب جيرة ليبيا وحسب بل أيضا بسبب عدد المصريين البالغ نحو مليوني مصري في ليبيا."

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى