البنك المركزي الأسترالي يرى عدم وجود حاجه لرفع أسعار الفائدة وسط المخاوف من أزمة الديون الأوروبية

19‏/07‏/2011
رأى البنك المركزي الأسترالي الاستمرار في تثبيت أسعار الفائدة عند 4.75% نظرا للأجواء العالمية المضطربة نتيجة تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية، هذا إلى جانب تصريحات البنك المركزي التي أشارت أن الدولار الأسترالي أدى إلى أعاق النمو الاقتصادي و بالتالي قلل من المخاطر التضخمية المحتملة.

من ناحية أخرى رأى أيضا البنك المركزي الأسترالي من خلال نظرته للنمو الاقتصادي أن قطاع التعدين لم يتعافي بالشكل القوي الذي أشارت له التوقعات مسبقا، الأمر الذي ساهم في تقليل المخاوف بشأن ارتفاع معدلات التضخم، هذا فضلا عن انتظار بيانات أسعار المستهلكين للربع الثاني التي ستؤكد هذا المبدأ أو تظهر أنه من الضروري اتخاذ قرار آخر.

في غضون ذلك نذكر أن الميزان التجاري الأسترالي جاء مسجلا فائضا بقيمة 2333 مليون دولار أسترالي خلال أيار ز هو أعلى من الفائض السابق الذي بلغت قيمته 1597 مليون دولار أسترالي، نتيجة ارتفاع الطلب على المنتجات التعدينية على الرغم من أن تعافيها جاء أقل من التوقعات السابقة.

في هذا الأثناء على الرغم من تشكيل مستوى الأجور على الأخص في قطاع التعدين قلقا إلا أنها لا تزال ضمن الحدود الآمنة خصوصا أن مزاج المستهلكين جاء متراجعا خلال هذا الشهر، كل هذه العوامل كفيلة بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة كما هي حتى الآن.

أيضا أشارت توقعات البنك المركزي الأسترالي أن الاستثمارات في قطاع الموارد في طريقها للارتفاع مع توقعات بارتفاع حجم التداول التجاري أيضا، الأمر الذي دفع البنك المركزي أنه يحتاج المزيد من الوقت لتقييم وضع معدلات التضخم.

وسط كل هذه العوامل نشير أيضا أن مبيعات التجزئة الأسترالية جاءت متراجعة خلال أيار بنسبة 0.6% مقارنة بالارتفاع السابق بنسبة 1.1% جراء تأثير الفيضانات، نجد هنا أن كل العوامل تقود إلى التريث في اتخاذ أي قرار بشان أسعار الفائدة، خصوصا أن ارتفاع الدولار الأسترالي ساهم في احتواء التضخم بتقليل أسعار الواردات.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى