إستقرار أسعار الذهب قبل بيانات الوظائف الأمريكية

08‏/07‏/2011
استقرت أسعار الذهب في تعاملات هزيلة يوم الجمعة قبل اعلان بيانات الوظائف الامريكية المتوقع ان تظهر تحسنا في سوق العمل وتزيد من التفاؤل ازاء أكبر اقتصاد في العالم.

لكن اذا كانت بيانات الوظائف أقوى من المتوقع فانها قد تبدد المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الامريكي ومن ثم فقد تضعف الطلب على الذهب كملاذ امن.

وتحرك سعر الذهب في السوق الفورية في نطاق ضيق لا يتجاوز ثلاثة دولارات وسجل 1531.61 دولار للاونصة (الاوقية) بحلول الساعة 0616 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن مستوى الاغلاق السابق.

وتتجه الاسعار لتسجيل زيادة بنسبة ثلاثة في المئة خلال الاسبوع ليكون هذا أقوى أسبوع منذ نهاية أبريل نيسان.

وزادت عقود الذهب الامريكية 0.1 في المئة الى 1532.30 دولار للاوقية.

ولا يزال الذهب يستمد دعما من مخاوف التضخم في منطقة اليورو وفي الصين بعد أن رفع كل من البنك المركزي الاوروبي وبنك الصين المركزي أسعار الفائدة هذا الاسبوع في محاولة لكبح الاسعار.

وبالاضافة الى ذلك فان استمرار أزمة الديون في بعض دول منطقة اليورو سيعزز الطلب على الذهب على الارجح.

وقال بيتر فونج رئيس وحدة التعاملات في مؤسسة وينج فونج للمعادن النفيسة في هونج كونج "من المؤكد أن أزمة ديون منطقة اليورو أحد العوامل الداعمة للذهب."

واستقر أيضا سعر الفضة الفوري عند 36.39 دولار للاوقية. والسعر في طريقه لتسجيل زيادة بنسبة 7.2 في المئة خلال الاسبوع ليكون هذا أفضل أسبوع منذ نهاية مايو ايار.

وسجل البلاتين 1738.30 دولار للاوقية دون تغير كبير عن سعر الاغلاق السابق في حين ارتفع البلاديوم 0.1 في المئة الى 782.47 دولار للاوقية.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى