مخاوف الدين تهبط بالدولار الى مستوى قياسي امام الفرنك السويسري

26‏/07‏/2011
نزل الدولار الى مستوى قياسي أمام الفرنك السويسري وسط تراجع عام للعملة الامريكية يوم الثلاثاء مع استمرار التشاحن السياسي بخصوص رفع سقف الدين الامريكي الامر الذي أبقى المستثمرين في حالة قلق من احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون مما قد يسبب مزيدا من الخسائر للدولار.

وتراجع الدولار الى 0.7997 فرنك. وحذر محللون من مزيد من الخسائر اذا فشل المشرعون في الاتفاق على رفع سقف الدين بحلول الثاني من أغسطس اب.

وأثار تحذير الرئيس الامريكي من ان الفشل في رفع سقف الدين سيضر الدولة بشدة جولة جديدة من الاقبال على بيع العملة الامريكية حيث أثر تحول التركيز الى قضايا الدين الامريكي على وضع العملة كملاذ امن.

وعلاوة على خسائره امام الفرنك السويسري تراجع الدولار أمام الين وهو منافس اخر على وضع الملاذ الامن حيث نزل الى 77.88 ين وهو أدنى مستوى منذ منتصف مارس اذار حين تحركت بنوك مركزية رئيسية بشكل منسق لوقف ارتفاع العملة اليابانية.

وفي الساعة 0805 بتوقيت جرينتش جرى تداول الدولار عند 0.8030 فرنك ليقلص خسائره لكنه كان لا يزال منخفضا 0.4 في المئة خلال اليوم. وقال محللون ان من المستبعد أن يتدخل البنك المركزي السويسري في السوق لاضعاف عملته رغم مستوياتها المرتفعة.

وساهم التراجع العام للدولار في دعم اليورو بنسبة واحد في المئة خلال اليوم ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع قرب 1.4520 دولار.

ونزل الدولار 0.6 في المئة مقابل سلة عملات الى 73.618.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى