الدولار قرب مستوى منخفض أمام الين وهبوط العملات عالية المخاطر

24‏/08‏/2011
حوم الدولار الدولار قرب مستويات قياسية منخفضة مقابل الين بعد أن اتضح عدم فعالية اجراءات اتخذتها اليابان لمساعدة الشركات في التعامل مع أثر قوة الين في حين تسببت المخاوف بشأن سلامة الاقتصاد العالمي في عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وتحركت العملات الرئيسية داخل نطاقات ضيقة مع ترقب الاسواق كلمة بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الجمعة حيث سيعطي أحدث تقييم له للاقتصاد الامريكي وقد يشير الى خطوات جديدة لتنشيط النمو.

كان برنانكي استغل نفس الاجتماع في العام الماضي لطرح فكرة برنامج البنك المركزي لشراء سندات بقيمة 600 مليار دولار فيما بات يعرف بالجولة الثانية من التيسير الكمي وهو ما ضخ الاموال والثقة في الاسواق.

واستقر الدولار دون تغير يذكر أمام الين عند 76.65 ين بعدما أعلنت اليابان عن خط ائتمان جديد لتسهيل قيام الشركات بعمليات استحواذ في الخارج وتمويل استيراد الطاقة والموارد.

وقال تود المر محلل سوق الصرف لدى سيتي في سنغافورة "البرنامج يعالج الاعراض لا السبب الكامن."

وتعرض اليورو وسائر العملات الحساسة للمخاطرة مثل الدولار الاسترالي لضغوط في حين فشلت البورصات الاوروبية في الاقتداء بالمكاسب الكبيرة التي حققتها وول ستريت الليلة الماضية.

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة الى 1.4400 دولار مسجلا انخفاضا وجيزا بعد أن جاء مؤشر ايفو لثقة الشركات الالمانية دون توقعات السوق.

وتخلت العملات المرتبطة بتجارة السلع الاولية عن المكاسب القوية التي حققتها في اليوم السابق عندما جاءت بيانات صناعية من الصين وأوروبا أقل سوءا من المتوقع. وتراجع الدولار الاسترالي 0.6 بالمئة الى 1.0459 دولار أمريكي.

وفشل الفرنك السويسري في الاستفادة من العزوف عن المخاطرة واستقر دون تغير يذكر عند 0.7922 دولار مع استمرار قلق المستثمرين من أن البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) قد يعاود التدخل في الاسواق لكبح قوة العملة في الاونة الاخيرة.

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة الى 1.1415 فرنك متجاوزا بكثير المستوى القياسي المنخفض 1.0075 الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى