اسهم اوروبا ترتفع عند الفتح بفضل امال معلقة على قمة اوروبية

07‏/12‏/2011
استأنفت الاسهم الاوروبية الاتجاه الصعودي الذي شهدته في الاونة الاخيرة يوم الاربعاء لتضيف الى مكاسب تجاوزت 11 بالمئة منذ اواخر نوفمبر تشرين الثاني بفضل تنامي التفاؤل بتوصل قادة الاتحاد الاوروبي الى اجراءات قوية لحل ازمة الديون في قمة اوروبية مهمة تعقد هذا الاسبوع.

ومن المتوقع ان يقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل خطة لفرض عقوبات الزامية على دول منطقة اليورو التي تتجاوز مستويات العجز المحددة للحيلولة دون خروج ازمة الديون المستمرة منذ عامين عن نطاق السيطرة.

وبحلول الساعة 0802 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاهم الاسهم الاوروبية واحدا بالمئة الى 999.64 نقطة. ونزل المؤشر 0.4 في المئة وسط تعاملات ضعيفة يوم الثلاثاء ولايزال منخفضا نحو 11 بالمئة عند مستواه في بداية العام.

وقال كيث بومان من هارجريفز لانسداون "يعلق المستثمرون امالا كبيرة على هذه القمة. لا يزال عدد من يأملون ان تتمكن اوروبا من ابرام اتفاق يتزايد. سيبذلون قصارى جهدهم لمحاولة تفادي اجراء استفتاء في كل دولة من دول المنطقة على حدة ولكن هذا الاحتمال يظل قائما وقد يمثل بعض المعوقات."

وتابع "حاول السوق وضع نتيجة ايجابية في الحسبان ولكن ثمة مساحة للصعود اذا رأينا بعض التحركات الملموسة المقبولة."

وتصدرت الاتجاه الصعودي اسهم البنوك وللعديد منها تعرض كبير لديون دول اطراف منطقة اليورو وتضررت كثيرا العام الحالي. وارتفع مؤشر القطاع 1.7 في المئة بينما صعد سهم بي.ان.بي باريبا 4.1 في المئة.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.8 في المئة وكاك ‪ الفرنسي 1.7 في المئة وداكس ‪ الالماني 1.5 في المئة.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى