يوم اقتصادي جديد ننتظر فيه بيانات قطاع الصناعة من القارة الأوروبية

01‏/03‏/2012
يطل على الأسواق المالية صباح يوم جديد بدأت فيه الصين بالإعلان عن بيانات قطاع الصناعة التي جاءت أفضل من التوقعات، و أننا فيه على موعد مع بيانات القطاع الصناعي من منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، و بعد أن قام البنك المركزي الأوروبي أمس بنشر موجة من المخاوف في الأسواق بعد إعلانه عن شراء قروض لثلاثة أعوام بأعلى من التوقعات، فقد انخفض اليورو بشكل حاد و هذا ما ينطبق على الذهب الذي تراجع لمستويات 1,700$ للأونصة

لا تزال أثار موجة السلبية مسيطرة على الأسواق بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن تقديمه قروضاً لثلاث سنوات إلى 800 بنك أوروبي بقيمة 529.5 مليار يورو بسعر فائدة متدني تصل إلى 1.0%، بأعلى مما توقّع المحللين عند 470 مليار يورو، هذا مع العلم أن 523 بنكاً أوروبياً اقترضوا خلال كانون الأول/ ديسمبر 489 مليار يورو، وذلك سعياً من البنك للحد من معضلة السيولة المحتملة ما بين القطاع المالي الأوروبي.

يشهد القطاع الصناعي في منطقة اليورو موجه من الانكماش خلال الاشهر القليلة الماضية وسط تفاقم أزمة الديون السيادية متأثرا بشكل مباشرا من الأثر السلبي للتخفيضات العميقة في الإنفاق العام التي أقرتها الحكومات الأوروبية للسيطرة على أزمة الديون السيادية، الأمر الذي انعكس سلبيا على مستويات الطلب المحلي للمنتجات الأوروبية.

أما عن الطلب الخارجي على المنتجات فقد شهد تراجعا حادا بتأثير من ضعف مستويات الطلب العالمي على البضائع الأوروبية، فالاقتصاديات العالمية بدأت تفقد الزخم الكافي لمواصلة مسيرة الانتعاش الاقتصادي بنفس الوتيرة السابقة، و تأثرت الصادرات الأوروبية بعامل أخر وهو ارتفاع قيمة اليورو الذي سلب من المنتجات الأوروبية الميزة التنافسية مقابل البضائع العالمية الأخرى.

يتوقع اليوم أن تسجل القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي في ألمانيا خلال كانون الثاني ثباتا عند مستويات 50.1, و في منطقة اليورو يتوقع أن تسجل القراءة ثباتا عند المستويات السابقة بقيمة 49.0، أما عن القراءة الفعلية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي فمن المتوقع أن يسجل ثباتا في مستويات نموا 52.1 ، علما بان الحد الفاصل للنمو و الانكماش هو 50.

فأجات بيانات العمالة في ألمانيا الأسواق المالية أمس بعد ان ارتفع معدل البطالة خلال الشهر الماضي إلى 6.8% من 6.7%، و اليوم اننا على موعد مع بيانات العمالة من منطقة اليورو خلال الشهر الماضي و التي من المتوقع أن تظهر ثباتا عند 10.4% مطابقا للقراءة السابقة .

المستثمرين اليوم على موعد مع التقديرات الأولية لأسعار المستهلكيين في منطقة اليورو و التي من المتوقع أن تظهر انخفاضا عند 2.6% مقارنة بالقراءة السابقة 2.7%، و تعاود معدلات التضخم في منطقة اليورو الانخفاض إلى المستويات المستهدفة من البنك المركزي الأوروبي عند 2.0%.

أن الحركة التحفيزية التي قام بها البنك المركزي الأوروبي الامس يرفع من التوقعات المستقبلية للتضخم خلال الفترة القادمة، إلا ان البنك يكرر مررا بأن استقرار الأسعار في منطقة اليورو أساسي و يسعى البنك المركزي الأوروبي دوما للحفاظ على هذا الاستقرار في الأسعار.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى