إرتفاع الذهب المقوم باليورو مع إنتشار ازمة الديون إلى مستوى قياسى

12‏/07‏/2011
ارتفع الذهب المقوم باليورو يوم الثلاثاء الى مستويات قياسية لليوم الثاني على التوالي بعدما أخفقت تعهدات مسؤولي الاتحاد الاوروبي بشأن التعامل مع أزمة الديون في اخماد مخاوف المستثمرين بشأن امتداد الازمة الى دول أخرى في منطقة اليورو.

وبسبب صعود الدولار تراجع سعر الذهب بالعملة الامريكية بينما ارتفع الذهب المقوم بالجنيه الاسترليني والدولار الاسترليني والراند الجنوب افريقي وعملات أخرى ذات عائد مرتفع.

وتعهد وزراء مالية منطقة اليورو يوم الاثنين بقروض أرخص واجال استحقاق أطول ومزيد من المرونة في صندوق الانقاذ الاوروبي لمساعدة اليونان وغيرها من الدول الاوروبية المثقلة بالديون في محاولة لمنع امتداد الازمة الى ايطاليا واسبانيا.

وأقبل المستثمرون على بيع أسهم وسندات دول منطقة اليورو الاعلى مديونية مثل اليونان والبرتغال الى جانب ايطاليا واسبانيا مما جعل عوائد هذه السندات تقفز مقارنة بنظيراتها الالمانية القياسية وأثر سلبا على أسواق الاسهم.

وتراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة الى 1545.71 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0950 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع في كل من الجلسات الست السابقة. وارتفع الذهب المسعر باليورو 0.3 بالمئة الى 1110.30 يورو للاوقية بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1118.58 يورو في وقت سابق وهو في طريقه لتسجيل ثالث زيادة يومية على التوالي.

وتراجعت عقود الذهب الامريكية 0.2 بالمئة الى 1546.6 دولار للاوقية.

وانخفض سعر الفضة أكثر من 1.5 بالمئة ليصل الى 35.08 دولار للاوقية.

وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة الى 1713.65 دولار للاوقية كما هبط البلاديوم 1.4 بالمئة الى 753.23 دولار.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى