شباب الثورة يصرح : علانية محاكمة مبارك وأعوانه حدث تاريخى يشهده العالم فى مصر

03‏/08‏/2011
اتفق شباب الثورة وناشطو الفيس بوك والتويتر، على أن محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى ومعاونيه هو انتصار لاعتصام يوم 8 يوليو وإرادة أهالى الشهداء، وأن صحة "مبارك" تحتمل حضور المحاكمات كاستمرار لمسيرة ثورة 25 يناير.

من جانبه قال أحمد دومة، أحد أعضاء حركة شباب من أجل العدالة والحرية، إن أحداث 8 يوليو كانت أحد نتائجها الهامة المحاكمة العلنية لـ "مبارك" وقتلة الشهداء وهى الخطوة التى يرى دومة أنها مرضية إلى حد ما تحتاج من الحكومة اتخاذ خطوات واسعة نحو تحقيق مطالب الثورة استجابة لإرادة الشعب.

وتعليقاً على إنكار "مبارك" ونجليه التهم المنسوبة إليهم قال دومة" إن ذلك شىء متوقع"، لكنه أعرب عن ضيقه من منع دخول عدد من المدعين سواء المصابين أو المحامين، لحضور الجلسات، مشيراً إلى أنه يجد أن صحة مبارك جيدة وليس كما يدعى محاميه.

وشدد محمد عادل، المتحدث باسم حركة شباب 6 إبريل، على أن مليونية 8 يوليو والاعتصام الذى خلفه هو السبب فى علنية محاكمة "مبارك" الذى يرى أن صحته جيدة جدا على عكس ما يردد حول ذلك من محاميه، مشيرا إلى أن المحاكمة خطوة جيدة نحو الطريق الصحيح للثورة إلا أن هناك عددا من المطالب لم يحقق على رأسها إقالة النائب العام ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات وتطهير القضاء، مضيفا "كنا منذ وقت ليس بعيد نطارد ونسحل فى وسط البلد على يد رجال إسماعيل الشاعر أما الآن فيقف خلف القضبان فى انتظار مصيره".

فيما وصف حسام مؤنس، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة وحملة دعم صباحى للرئاسة، علنية محاكمة "مبارك" بالحدث التاريخى وانتصار لثورة 25 يناير ومن شأنها أن تهدئ الرأى العام، لكنه استنكر منع عدد من المصابين وأهالى الشهداء من حضور المحاكمة وتأخر إجراء استدعائهم للحضور.

وشدد مؤنس، على ضرورة وجود هيئة دفاع قوية عن أهالى الشهداء لأنه يبدو وكأن المحامين غير متفقين سوياً لكنه لا يقلل منهم أيضا، موضحاً أن الائتلاف علق الاعتصام لإعطاء مهلة للحكومة لتنفيذ المطالب والتى استجاب للعديد منها مؤخراً لكنه حذر من استمرار استخدام العنف مع المواطنين وأهالى الشهداء والنشطاء بميدان التحرير.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى