كوريا الجنوبية تبقي أسعار الفائدة كما هي في خطوة قد تتكرر في اسيا

11‏/08‏/2011
أبقى البنك المركزي في كوريا الجنوبية أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس في سابقة لصناع السياسة الاسيويين المضطرين للتصدي للتباطؤ الاقتصادي العالمي ووقف معركتهم ضد التضخم مؤقتا.

وأوضح المركزي الكوري في بيانه أنه بينما سيظل التضخم مرتفعا فان مخاطر تراجع النمو تعاظمت.

وكان المحللون يتوقعون هذه الخطوة خلال الاسابيع الماضية وهم يراقبون أزمة ديون متفاقمة في منطقة اليورو وتدهورا سريعا في افاق الاقتصاد الامريكي.

وعززت الخسائر الثقيلة في الاسواق المالية العالمية في الجلسات القليلة الماضية حجة البنوك المركزية لتجميد أي خطط اضافية لتشديد السياسة النقدية.

وقال بارك هي تشان الخبير الاقتصادي لدى ميراي للاوراق المالية "يمكن اعتباره توقفا مؤقتا ... بالرغم من حالة عدم التيقن الاقتصادي الكبيرة التي نواجهها يمكننا القول بناء على ما نرى ان الموقف الراهن ليس خطيرا أو بائسا الى هذا الحد."

وتعطي اضطرابات السوق في الاسبوع الماضي -التي جعلت خسائر البورصة الكورية تصل الى 18 في المئة منذ مطلع الشهر الجاري- مبررا قويا للسلطات للامتناع عن تشديد السياسة النقدية.

وأقدمت النرويج واندونيسيا على خطوة مماثلة هذا الاسبوع بالرغم من أن اندونيسيا فيها توازن أفضل نسبيا بين النمو والتضخم.

ويخشى بعض الاقتصاديين من أن كوريا ربما أهدرت فرصة لرفع أسعار الفائدة. وأسعار الفائدة مستقرة عند 3.25 بالمئة منذ يونيو حزيران بينما يبلغ معدل التضخم السنوي 4.7 بالمئة.

لكن مع بلوغ التضخم الاساسي مستوى غير مريح أيضا عند 3.8 بالمئة فهناك حاجة ماسة لرفع أسعار الفائدة.

وقد أصبحت بلا شك السياسة النقدية لكوريا الجنوبية والاقتصادات الاسيوية الاخرى سريعة النمو شائكة الى حد بعيد بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) هذا الاسبوع بابقاء أسعار الفائدة عند الصفر تقريبا لعامين اخرين على الاقل.

وفي أسوأ الاحوال يواجه صناع السياسة في اسيا فترة طويلة من ضعف الطلب الخارجي على صادراتهم وصعوبة في الحصول على الائتمان الاجنبي وجولة أخرى محتملة من التحفيز الاقتصادي القوي من جانب الاحتياطي الاتحادي.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى