البورصة المصرية تواصل الهبوط وتخسر 6.7 مليار جنيه في بداية التعاملات

22‏/11‏/2011
فشل المؤشر المصري الرئيسي في تحقيق اي مكاسب للجلسة العاشرة على التوالي خلال المعاملات الصباحية يوم الثلاثاء مع تجدد الاشتباكات بين قوات الامن والمحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة قبل ساعات من مظاهرات حاشدة دعا اليها نشطاء تحت اسم "مليونية الانقاذ الوطني".

وسجلت البورصة المصرية أدنى مستوياتها منذ مارس اذار 2009 وفقدت القيمة السوقية للاسهم 6.7 مليار جنيه (1.1 مليار دولار) في أول نصف ساعة من التعاملات وليصل اجمالي الخسائر الرأسمالية لها الى نحو 23.9 مليار جنيه في ثلاث جلسات.

وتشهد القاهرة ومدن أخرى احتجاجات على حكم المجلس العسكري للبلاد أسفرت عن وقوع 33 قتيلا خلال الايام الثلاثة الماضية.

وبحلول الساعة 0856 بتوقيت جرينتش هوى المؤشر الرئيسي بنسبة 2.9 بالمئة الى 3749.8 نقطة في حين تراجع المؤشر الثانوي‭ ‬بنسبة 4.4 بالمئة مسجلا 401.5 نقطة.

وقال عبد الرحمن لبيب مدير ادارة التحليل الفني بشركة الاهرام لتداول الاوراق المالية "اذا أغلق المؤشر الرئيسي اليوم تحت مستوى 3800 نقطة سنستهدف مستوى 3650-3400 نقطة. لا أتوقع أن نتجاوز 3800 نقطة."

وقال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية "السوق يواصل تراجعاته اليوم وسط استمرار الاضطرابات السياسية. لكن أتوقع تقليص خسائر المؤشر مع نهاية جلسة اليوم. أعتقد أن حكم طلعت مصطفى سيكون ايجابيا لسهم الشركة والقطاع."

وقفز سهم طلعت مصطفى 7.6 بالمئة في بداية تعاملاته بعد حكم قضائي لصالح المجموعة.

وقال محام لمجموعة طلعت مصطفى العقارية ان محكمة مصرية قضت يوم الثلاثاء بصحة عقد أرض مشروع مدينتي التابع للشركة.

ودخل مشروع مدينتي البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار في نزاع قضائي منذ العام الماضي بسبب شراء أرض المشروع مباشرة من الدولة بدلا من اجراء مزاد عام.
وقال لبيب "تقليص خسائر بعض الاسهم كان بسبب حكم طلعت مصطفى ولكن لا أتوقع استمرار تقليص الخسائر طويلا."

وهوت أسهم سوديك 9.5 بالمئة وهيرميس 8.4 بالمئة وبايونيرز القابضة 7.2 بالمئة وحديد عز 5.4 بالمئة والقلعة 4.6 بالمئة وأوراسكوم تليكوم 2.7 بالمئة والمصرية للاتصالات وأوراسكوم للانشاء 2.5 بالمئة.

وأوقفت البورصة المصرية التداول اليوم على نحو 60 سهما بعد انخفاضها خمسة بالمئة في أول نصف ساعة.
الدولار يساوي 5.99 جنيه مصري

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى