فرنسا والمانيا توجهان انذارا لليونان بشأن اليورو

03‏/11‏/2011
أبلغ زعيما فرنسا وألمانيا اليونان يوم الاربعاء انها لن تتلقى سنتا اخر من المساعدات الاوروبية حتى تقرر ما اذا كانت تريد البقاء في منطقة اليورو.

وأوضحا كذلك ان انقاذ اليورو أكثر أهمية بالنسبة لهم من انقاذ اليونان.

وبعد محادثات طارئة مع جورج باباندريو رئيس وزراء اليونان قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل "نفضل تحقيق استقرار اليورو مع اليونان أكثر مما نفضله بدونها لكن هدف تحقيق استقرار اليورو هو الاهم."

ووجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الرسالة نفسها فقال في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل "أصدقاؤنا اليونانيون يجب أن يقرروا ما اذا كانونا يريدون مواصلة الرحلة معنا."

وكان باباندريو قد أغضب شركاءه الاوروبيين وتسبب في حالة من الفزع في أسواق المال باعلانه يوم الاثنين الماضي أن اليونان ستجري استفتاء على خطة انقاذ ثانية تم التفاوض عليها مع زعماء الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي.

وقال الزعيم اليوناني الذي بدا محبطا بعد عشاء مرهق مع صناع القرار في الاتحاد الاوروبي عشية قمة مجموعة العشرين ان الاستفتاء قد يجرى يوم الرابع من ديسمبر كانون الاول.

وقال "ليست هذه هي اللحظة التي أعلن فيها القول الفصل لكن جوهر الموضوع أن هذه ليست مسألة برنامج بل مسألة تتعلق بما اذا كنا نريد البقاء في منطقة اليورو."

وأضاف "اعتقد أن الشعب اليوناني حكيم بقدر يمكنه من اتخاذ القرار السليم لصالح البلاد."

وقال ساركوزي وميركل ان وزراء مالية منطقة اليورو سيجتمعون يوم الاثنين المقبل لتسريع اتخاذ قرارات لتعزيز صندوق انقاذ منطقة اليورو لبناء جسر حماية للاعضاء الاضعف في المنطقة التي تضم 17 دولة.

وقالت مصادر في الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان الاتحاد والصندوق لن يفرجا عن شريحة من المساعدات بقيمة ثمانية مليارات يورو لليونان حتى تظهر نتيجة الاستفتاء الذي ستجريه أثينا.

من بول تيلور وجانيت مكبرايد

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى