الاسهم الاوروبية تواصل الارتفاع وسط امال بشأن منطقة اليورو

14‏/11‏/2011
واصلت الاسهم الاوروبية مكاسبها الحادة من الجلسة السابقة يوم الاثنين لتفاؤل بأن زعيمي ايطاليا واليونان سيقومان باصلاحات جذرية لاحتواء أزمة ديون منطقة اليورو.

وطلب الرئيس الايطالي من المفوض الاوروبي السابق ماريو مونتي يوم الاحد تشكيل حكومة في حين يواجه رئيس الوزراء اليوناني الجديد لوكاس باباديموس وهو محافظ سابق للبنك المركزي أشرف على انضمام بلاده الى منطقة اليورو في 2002 اقتراعا على الثقة في حكومته يوم الاربعاء.

وقال مايك لينوف كبير المحللين لدى بروين دولفين "لدينا الان شخصيتان قويتان على استعداد لتقديم المصلحة العامة على الشخصية مع كثير من النوايا الحسنة. التحدي بالنسبة لهما الان هو في تطبيق التقشف المالي واصلاحات الميزانية.

"الشيء المهم بالنسبة لهما هو محاولة استعادة المصداقية في أسرع وقت ممكن. الاختبار الاول لذلك سيكون مزاد السندات في ايطاليا."

وتطرح ايطاليا سندات لاجل خمس سنوات بما يصل الى ثلاثة مليارات يورو في وقت لاحق يوم الاثنين. وصعدت عوائد السندات الايطالية لاجل عشر سنوات فوق سبعة بالمئة الاسبوع الماضي لتصل الى مستويات تعتبر غير محتملة.

وفي الساعة 0802 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.5 بالمئة الى 989.10 نقطة بعد أن صعد 2.2 بالمئة يوم الجمعة مع احراز تقدم سياسي في ايطاليا في حين ارتفع مؤشر البورصة الايطالية 1.3 بالمئة بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك 1.6 بالمئة وكان من أكبر الرابحين. وتعاني بنوك كثيرة من انكشاف كبير على ايطاليا واليونان وقد تأثرت أسهمها سلبا هذا العام من جراء أزمة ديون المنطقة.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ في بورصة لندن مرتفعا 0.5 بالمئة في حين زاد مؤشر كاك 40 ‪ في بورصة باريس 0.6 بالمئة.

وتقدم مؤشر داكس ‪ لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 7 ر0 بالمئة.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى