اليورو يرتفع لكنه عرضة للانخفاض بسبب المخاطر اليونانية

02‏/11‏/2011
ارتفع اليورو يوم الاربعاء متعافيا من أدنى مستوي أمام الدولار في ثلاثة أسابيع مع التقاط المستثمرين لانفاسهم بعد عمليات بيع مكثفة لكنه لايزال عرضة للانخفاض بسبب القلق بشأن استقتاء اليونان على خطة الانقاذ الاوروبية وبيانات ضعيفة.

وارتفع اليورو 0.7 بالمئة الى 1.3787 دولار مبتعدا عن أقل مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3608 دولار سجله يوم الثلاثاء لكنه لا يزال أقل من أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 4248ر 1 دولار سجله الخميس الماضي.

ويترقب المستثمرون البيانات النهائية لمؤشر مديري الشراء في ألمانيا وفرنسا وايطاليا حيث من المرجح أن تدعم الارقام وجهات النظر التى تقول ان منطقة اليورو تتجه نحو الركود وهو ما قد يفاقم الاداء السيء لليورو.

وقال ادم مايرز كبير الخبراء الاستراتيجيين في العملات لدى كريدي أجريكول "بعد عمليات البيع الواسعة أمس كان بعض الصعود متوقعا لكننا نعتفد أن هناك العديد من العقبات في طريق اليورو وفي ضوء المخاطر لا نتوقع أن يرتفع بشكل كبير."

وأثارت خطة الاستفتاء اليوناني موجة من العزوف عن المخاطرة والاقبال على الدولار.

وانخفض اليورو لاقل مستوى خلال يوم الاربعاء ليصل الى 1.3637 دولار بعد أن قال رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو انه سيمضي قدما في اجراء الاستفتاء على خطة الانقاذ الاوروبية متحديا دعوات من نواب من حزبه له للاستقالة متهمين اياه بتعريض عضوية اليونان فى الاتحاد الاوروبي للخطر.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة الى 78.08 ين . وقامت اليابان بعمليات بيع للين بما يوازي 100 مليار دولار يوم الاثنين فى عملية قياسية دفعت الدولار للتحول من مستوى قياسي منخفض عند حوالي 75.31 ين الى مستوى قياسي مرتفع عند 79.55 ين.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى