طرق لتبييض الأسنان فى المنزل دون تلفها

13‏/05‏/2012
s1201215192653
تبييض الأسنان أصبح عملية شائعة فى طب الأسنان العام، وخصوصاً فى مجال تجميل الأسنان لأنه مع تقدم الإنسان فى العمر، تصبح أسنانه الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التى تحدث فى التركيبة المعدنية للسن، حيث يصبح المينا أقل مسامية.

وأضافت أن الأسنان قد تتصبّغ بفعل الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ. بالإضافة إلى أن هناك أنواعا معيّنة من المضادات الحيويّة (كالتتراسيكلين مثلاً) قد تسبب تصبّغ الأسنان أو تقليل لمعان المينا. فتبييض الأسنان كما يدل الاسم هو علاج يؤدى إلى أسنان ناصعة البياض وابتسامة طبيعية براقة وأسنان بيضاء طبيعية المنظر.

ما هى أنظمة تبييض الأسنان؟
التبييض المنزلى وضع جل التبييض على الأسنان باستخدام قوالب الأسنان، ويشرف طبيب الأسنان على صنع القوالب فى صورة وعاء خاص بحجم أسنانك يسمح هذا الوعاء بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض. بحيث يوضع محلول تبييض الأسنان داخل الوعاء ويترك فى الفم وقت النوم. تعد هذه أفضل وسيلة منزلية لتبييض الأسنان وهنا تُستخدم مواد الأكسدة لتقوم بمهمة التبييض، فتتغلغل المادة المؤكسدة فى المسامات الموجودة فى المينا وتؤكسد ترسبات التصبغات الموجودة وبعد فترة من الوقت، يصل التبييض إلى طبقة العاج الموجودة تحت المينا.

التبييض بالليزر: يتم عن طريق الضوء فى عيادة الأسنان للحصول على نتائج أسرع ويعتبر أفضل وأسرع وسائل تبييض الأسنان، حيث يستخدم الطبيب مواد شديدة التبييض لكنها لا تؤثر على قوة الأسنان، ويقوم الطبيب بوضع طبقة واقية للثة حول الأسنان لتجنب تأثير مواد التبييض عليها، ومن ثم يتم وضع هذه المواد على الأسنان مباشرة.

مع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية، وعلى نوع ودرجة اصفرار الأسنان، ونوع وتركيز المحلول المستخدم فى التبييض، والوقت المستخدم، وتغيير نمط حياة المريض. وتشمل العوامل التى تقلل من استمرار النتائج، "التدخين وشرب سوائل غامقة اللون كالقهوة والشاى"، ونظام التبييض المستخدم . قد تُغيّر التصبغات الداخلية للعاج لون الأسنان، ويمكن للتبييض الداخلى أن يعالج هذه المشكلة.

هناك مشكلتان مرتبطتان بتبييض الأسنان الأولى هى ازدياد حساسية الأسنان للساخن والبارد والثانية التهاب اللثة.

والتهاب اللثة غالبا ما ينتج بسبب استخدام وعاء التبييض المنزلى مسبق الصنع ويكون حجمه أكبر من اللازم، هاتان المشكلتان مؤقتتان وتتوقفان خلال يومين إلى ثلاثة أيام بعد توقف التبييض.

واستخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة والتى تهدئ من حدة الحساسية والشعور بالألم.

ما هى نتائج التبييض على المدى البعيد؟

الأشخاص الذين يستهلكون مأكولات أو مشروبات تحتوى على الأصباغ (كالحلويات أو العصائر الملونة أو الشاى والقهوة) أو المدخنين يمكن أن تبدأ أسنانهم بالاصفرار بعد شهر واحد من التبييض ويمكن أن يستمر تأثير التبييض لسنة كاملة أو أكثر عند غير المدخنين والذين لا يتناولون أطعمة ومشروبات تحتوى على الأصباغ.

هل هناك تعليمات يمكن أن تزيد من عمر التبييض؟

• تجنب استهلاك المواد التى تحتوى على الأصباغ.
• غسل الأسنان بالفرشاة فورا بعد تناول المأكولات أو المشروبات الصابغة للأسنان.
• استخدم معجون أسنان مبيض (مرة أو مرتين فى الأسبوع فقط) لإزالة البقع المترسبة على أسطح أسنانك واستخدم معجون أسنان يحتوى على الفلورايد وغير مبيض بقية أيام الأسبوع.
• عاود التبييض كل ستة أشهر أو سنة أو سنتين على حسب طريقة التبييض التى استخدمتها، وإذا كنت من المدخنين أو من مستهلكى المواد الصابغة يمكن أن تحتاج للتبييض ثلاث أو أربع مرات فى السنة.
أسئلة شائعة:

هل يؤدى التبييض إلى إزالة الطبقة الخارجية للأسنان؟

لا تؤثر المواد المستخدمة فى التبييض على صلابة وقوة الأسنان، حيث إنها ليس لها علاقة بطبقة المينا.

هل يؤدى التبييض إلى تلف حشوات الأسنان؟

تمت تجربة المواد المستخدمة فى التبييض من قبل العديد من أطباء الأسنان فى العالم، ولم تسبب أى تلف على الحشوات بأنواعها.

تجدر الإشارة إلى أن الحشوات والتيجان والجسور لا تزداد بياضا بمحاليل تبييض الأسنان. لذلك فإن تبييض الأسنان قد يجعل لون الحشوة أو التاج أو الجسر مختلفا عن لون الأسنان الطبيعية التى تتأثر بالتبييض، ويجب بالتالى تغير الحشوة أو التاج وفى حال الرغبة فى التبييض يجب عمل التبييض أولا، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها، وبعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى