تراجع فائض الحساب الجارى باليابان بأقل من التوقعات معطيا إشارة على بداية اعتدال الاقتصاد

08‏/07‏/2011
تراجع فائض الحساب الجاري الياباني بأقل من التوقعات معطيا إشارات أن الاقتصاد بدأ يستعيد جزءا من عافيته خلال هذه الفترة إن كان بشكل بطيء، و على الرغم من تراجع الصادرات بعد زلزال 11 آذار الذي لا تزال توابعه مؤثرة على الإنتاج و الصادرات بشكل كبير، إلا أن توقعات المنتجين تتجه نحو الارتفاع بالنسبة للمرحلة القادمة.

صدر عن اقتصاد اليابان اليوم بيانات الحساب الجاري المعدل لشهر أيار، حيث جاء مسجلا فائضا بقيمة 391.0 بليون ين، مقارنة بالفائض السابق الذي سجل قيمة 546.3 بليون ين، في حين أشارت التوقعات فائض بقيمة 215.0 بليون ين.

أيضا صدرت بيانات مجمل الحساب الجاري لشهر أيار، حيث جاء مسجلا فائضا بقيمة 590.7 بليون ين، مقارنة بالفائض السابق الذي بلغت قيمته 405.6 بليون ين، في حين أشارت التوقعات فائض بقيمة 306.0 بليون ين.

في هذا الصدد نجد أن مجمل الحساب الجاري لشهر أيار جاء مسجلا فائضا أعلى من السابق، إلى جانب ارتفاع توقعات المصنعين بشأن الأرباح خلال هذا العام الأمر الذي دعى السيد شراكاوا رئيس البنك المركزي الياباني ليصرح بأن الاقتصاد في يظهر علامات تعافي خلال هذه الفترة.

في غضون ذلك ضمن هذه التوقعات و البيانات الاقتصادية نشير أن بوادر التعافي ظهرت عندما سجل الإنتاج الصناعي الياباني ارتفاعا لشهرين متتاليين خلال أيار،  حيث جاء مسجلا ارتفاع خلال أيار بنسبة 5.7% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نسبة 1.6%، لا شك أن هذا التحسن أثر بالإيجاب على أداء القطاع الصناعي و الشركات اليابانية بشكل عام.

استكمالا لهذا الموضوع نشير أن بعض الشركات اليابانية دخلت طور التعافي الإنتاجي بشكل كبير بعد انتهاء أزمة نقص المواد و الإمدادات حيث سنجد على سبيل المقال أن شركة نيسان تهدف إلى التوسع بشكل كبير في الأسواق الصينية و الاستحواذ على شريحة سوقية أكبر مما يعد أمرا حسنا بالنسبة للشركات اليابانية الأمر الذي سيتيح لها تعويض خسائرها أو زيادة أرباحها مستقبلا.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى