الأسهم الآسيوية تتراجع مع اقتراب الموعد النهائي لليونان

15‏/05‏/2012
تراجعت الأسهم الآسيوية لليوم الثالث على التوالي حيث المخاوف بشأن إفلاس اليونان لا يزال قائماً قبيل موعد خطة تبادل السندات يوم الخميس والمخاوف حول النمو العالمي مع نمو الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا بقراءة مخيبة للآمال وبنسبة 0.4%. انخفض مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.8% في تمام الساعة 15:31 في طوكيو.

المستثمرون على حذر ويتجهون نحو الملاذ الآمن قبيل الموعد النهائي لخطة تبادل السندات لليونان مع حملة السندات من القطاع الخاص والتي تعتبر هامة لضمان حزمة الإنقاذ الثانية التي ستساعد البلاد لتجنب إفلاسها.

على الرغم من تأكيد بنك سوسيتيه جنرال، وبنك UniCredit، وكذلك Assicurazioni Generali، بالإضافة إلى الستة بنوك الكبرى في اليونان من اشتراكها في عملية التبادل، إلا أن التقارير تشير أن 4 من صناديق التقاعد اليونانية رفضت المشاركة، مما حفز المخاوف حول توقعات النمو في أوروبا والطلب على الصادرات في آسيا.

في الوقت نفسه يستمر تأثير خفض توقعات النمو لعام 2012 للصين على المعنويات، في حين نما الاقتصاد في أستراليا بنصف الوتيرة التي توقعها الاقتصاديون بنسبة 0.4% في الربع السنوي الرابع عن المتوقع 0.8% وذلك بسبب انخفاض الاستثمارات الرأسمالية.

هذا يرفع من احتمالية المزيد من التخفيض في أسعار الفائدة، لكن هذا الانخفاض غير المتوقع في الناتج المحلي الإجمالي سببه الانخفاض الكبير في "مخزونات القطاع الزراعي بسبب تصدير مخزون الحبوب"، في حين صرح نائب محافظ البنك المركزي الأسترالي أنهم مستعدين للرد إذا أدت قوة العملة إلى الإضرار بالنمو.

بينما ستقوم ألمانيا اليوم بطرح مزاد للسندات بما يقارب 4 مليار يورو من سندات عائد استحقاق 5 سنوات، كما ستصدر قراءة طلبيات المصانع لشهر كانون الثاني، ستقوم الولايات المتحدة بإصدار قراءة مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص والمتوقع أن ترتفع، مما قد يمهد الطريق للقراءة الأهم لمؤشر التغير في الوظائف عدا القطاع الزراعي يوم الجمعة.

0 التعليقات:

أضف تعليق

أنشر تعليقك

السابق التالى الصفحة الرئيسية
 
 
 

MATAF تحليــلات

التحليلات اليومية والأخبار

 
تحذير المخاطرة | سياسة الخصوصية | من نحن ؟ | اتصل بنا | إعلن معنا | RSS | الرئيسية
...............................................................................................................................................................................................................................................................................
توضيح مخاطرة
المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط . ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عملة أو أسهم او سندات أو معادن أو أي ورقة مالية . حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه و الذي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني اي من الإستراتيجيات المشار إليها سوف يفضي الى أرباح تجارية . وبالتالي فإن الموقع والعاملون به والشركات التابعة له ليسو مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه
تحذير مخاطرة
يعتبر الاستثمار في سوق العملات العالمية باستخدام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الإستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
تداول العملات
الأجنبية يمكن أن يكون مربح للمستثمرين ذوي الخبرة ومع ذلك فإنه قبل اتخاذ قرار بالمشاركة في سوق العملات يجب أن تنظر بعناية في أهداف استثمارك ومستوى الخبرات والمخاطر والأهم من ذلك أن لا تستثمر أموالا لا تستطيع تحمل خسارتها حيث أن هناك قدر كبير من التعرض لمخاطر تقلبات أسعار الصرف الأجنبي، فأي صفقة في سوق العملات تنطوي على مخاطر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، احتمال تغير سياسي أو الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر تأثيرا بشكل كبير في الأسعار أو سيولة العملة مما قد ينتج عنه خسارة بعض اموالك أو لا سمح الله جميع ماتملك في هذا السوق
Copyright © فوركس واى